عن شباك سوري

شباك سوري هو مساحة شبابية سورية تقدم نفسها عبر موقعها وصفحتها على فيس بوك بمحتوى مكتوب ومرئي، لدعم طموحات واحتياجات الشباب، وتسليط الضوء عليها عبر مساهمين ( صحفيين، مصورين، رسامي كاريكاتير) تتراوح أعمارهم بين الـ18 – 30، بهدف تعزيز مجتمع متماسك يقوم على عدة خطوات، منها:

  • العمل على ضرورة تقبل الآخر وكسر النمطية من خلال خلق مساحة للتعرف على الثقافة السورية عبر شباب من مختلف المناطق في محاولة لتعزيز الهوية السورية.
  • فتح النوافذ على قصص النجاح والإبداع التي تشكل جزءاً من عملية بناء سوريا، والتفكير بالخطوات الأولى التي تساهم في التخلص من تأثيرات الحرب والنهوض من جديد بعزيمة الشباب السوري.
  • التوعية اتجاه قضايا المرأة السورية، والجندر عبر نوافذ عدة تعمل على تمكين المرأة وفعالية دورها في بناء المجتمع السوري.

وتبعاً لذلك يطل شباك سوري على قدرات وإبداعات شباب سوريا، لإيمانه بأن كل شاب وشابة لديهم من الطاقات ما يكفي للنهوض ببلدهم من جديد، ليكون شباك سوري… بيطل عَ الكل.

  • إن مبادرة شباك سوري تقدم محتواها منذ شهر شباط لعام 2021 بدعم من البرنامج الدولي لتنمية الاتصال لدى منظمة اليونسكو، ولكن المعلومات والآراء الواردة فيه من قبل المستخدمات والمستخدمين هي آراء خاصّة ولا تعكس بالضرورة وجهات نظر أو موقف منظمة اليونسكو وموقع شباك سوري.